Uncategorizedمساهمة دار الخير في الحملة الوطنية 21 لمكافحة العنف ضد النساء

مساهمة دار الخير في الحملة الوطنية 21 لمكافحة العنف ضد النساء

من أجل تعزيز قيم المساواة، تشجيع الإندماج، وضمان تكافؤ الفرص، نظمت دار الخير، بالتضامن مع التعاون الوطني ومجموعة من الجهات الجمعوية، الحملة الوطنية الواحد والعشرين لمكافحة العنف ضد النساء.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز حقوق النساء وتقديم الدعم اللازم للنساء اللاتي يعانين من العنف. في سياق هذه الفعاليات، تم اختيار مركز دار الخير لتسليط الضوء على الورش والتدريبات التي تم تنظيمها منذ بداية عام 2023 و التي تهدف تمكين النساء في وضعية اجتماعية صعبة. تتضمن هذه الورش دورات خاصة في الطبخ المغربي، الحلويات، الخبز، الفطائر، وأيضًا دورات لتهييء الغرف والخدمات الفندقية.

من خلال هذه المبادرات، يسعى المشاركون في الورش والتدريبات إلى تمكين النساء بتزويدهن بالمهارات الضرورية للنجاح في حياتهن المهنية. تهدف هذه الدورات إلى تعزيز تحقيق تكافؤ الفرص ودعم النساء في تحقيق أهدافهن الشخصية والمهنية.

تمثل هذه الحملة فرصة لتسليط الضوء على دور مؤسسة “ماريتا” وجهودها المستمرة لتقديم الدعم والتدريب للنساء اللاتي يعانين من العنف. يسعى المشاركون في هذا الحدث إلى إظهار التأثير الإيجابي للتدريب على تحسين حياة النساء وتعزيز الفرص الفعّالة لإعادة الاندماج في المجتمع